الجمعة، 10 فبراير 2012

ليندا اسطمبولي: اللبنانيات لم يقدمن أي دور "مرتب" في مصر كي أشاهده

صحيح أن الشهرة طعمها لذيذ ولكنها اذا بنيت على ارضية صلبة تكون اجمل، هذا باختصار ما استخلصناه من لقائنا مع الجميلة "ليندا اسطنبولي" التي تركت الحقوق لتفجر موهبتها في عالم التمثيل الذي ستدخله قريبا.
ليندا التي ترفض ان تكون رقماً اضافياً في عالم الشهرة ولا تحب ان تتشبه بفتيات دخلن التمثيل بالاتكال على جمالهن فقط دون التركيز على موهبتهن، لا بل تريد ان تكون استكمالاً للعصر الذهبي.
هي جريئة واضحة وصريحة، ومعها كان هذا الحوار وهو الاول لها عبر النشرة، فاطلقت عبره تصاريح نارية، واعطتنا وعوداً بانها "ستشرّف" الفتاة اللبنانية عبر اعمال هادفة ستشارك فيها ولن تتكل على جمالها ليكون جواز مرور لها الى عالم الاضواء والشهرة. 

- ليندا في البداية عرّفي عن نفسك؟
اسمي ليندا اسطنبولي، دراستي الحقوق وهاوية تمثيل، هذه انا باختصار شديد.
 


- ما الذي اتى بك من الحقوق الى التمثيل؟
الهواية بكل بساطة.


- الممثلون المحترفون يشكون من وضعهم فهل تعتقدين ان مستقبل التمثيل في لبنان اضمن لك من الحقوق؟

اذا عمل الانسان على نفسه وطورها بطريقة منطقية لا بد ان يصل الى النقطة التي رسمها لنفسه، لبنان بالنهاية وبحسب رأيي هو مركز التمثيل العالمي، ولدينا اسماء كبيرة استطاعت ان تفرض نفسها على الساحة العربية.

- ليندا انت فتاة جميلة، هل ستتكلين على جمالك او على موهبتك؟

اكيد ساتكل على موهبتي وليس وعلى جمالي الذي اعتبره نعمة من الله، ولو لم اكن  اريد الدخول الى عالم التمثيل بطريقة فعالة وصحيحة لما كنت اجلت العمل في اختصاصي اي في الحقوق لفترة من الزمن لكي احقق حلمي في عالم التمثيل وليس لي هدف اخر فيه، فانا لست اتية لكي ارقص مثلا او لكي اعرض جمالي فقط، انا اتية لكي اقدم التمثيل ولا شيء سواه ، اظن ان موضة الجميلات الفارغات انتهت، اعشق الممثلة الراحلة هند ابي اللمع واتمنى ان اسير على خطاها.
 
 

- هل تلقيت عروضا للتمثيل من المنتجين ام بعد؟
فعليا لم اقم بأي كاستينغ لغاية اليوم ولكنني التقيت بالممثل جورج خباز والمنتج ايلي معلوف وسالتقي بالاستاذ شكري انيس فاخوري ولدي الاستعداد للقاء كل الاساتذة من كتاب ومنتجين، وايضا هناك بعض الوعود آمل ان تتحقق على ارض الواقع.

- أي نوع من التمثيل يستهويك، الدراما ام الكوميديا أم الشانسونيه؟

احب ان اخوض كل مجالات التمثيل، ولكن بالطبع حسب نوعية الاعمال التي ستُعرض عليّ أقبل او أرفض.

- ليندا ما هي نوعية الاعمال التي تلفت نظرك وتتمنين ان تقدمي اعمالا تشبهها؟

احب اعمال النجمة ناديا الجندي، خصوصا الاعمال الهادفة التي قدمتها كفيلم "مهمة في تل ابيب"، أحب ان اقدم الاعمال التي تحمل رسالة كاعمال المخرجة الرائعة نادين لبكي، وانا اسعى للقاء بها.

 
 
- هل تفضلين البدء كممثلة تلفزيونية ام عبر المسرح او السينما؟
في البداية اشعر بانني اذا بدأت عبر التلفزيون اكون قد سهلت انتشاري، ولكنني لا امانع بالمشاركة في عمل مسرحي او سينمائي بالطبع، فانا بانتظار الفرصة المناسبة، وهناك كلام عن فيلم سينمائي مع الفنان الموهوب جورج خباز.

- من يلفتك من النجوم، وامام من تحبين الوقو
ف؟
كلهم فيهم الخير والبركة، ولكنني اهوى الوقوف امام الممثل عمّار شلق فهو اكثر من رائع، احب مجدي مشموشي، وطبعا الممثل يوسف الخال.

- كمشاهدة او متابعة ما رأيك بما يًقدم عبر الدراما اللبنانية؟

الدراما اللبنانية محلقة في طريقة تصاعدية، واذا استمرينا على هذا المنوال يمكن ان نطغى على الانتاج السوري، لدينا الطاقات والامكانيات والمواهب ولا شيء ينقصنا سوى الانتاجات الكبيرة الضخمة والتي بدات تظهر في الفترة الاخيرة، فانا الاحظ بان المحطات اللبنانية بدأت وبشكل ملحوظ في الاهتمام بالانتاج اللبناني كالـ LBC  والـ MTV .

 

- حاليا هناك ظاهرة ذهاب الجميلات الى مصر للمشاركة في بعض الاعمال التي تتضمن الادوار الجريئة والفاضحة في بعض الاحيان، هل ستكونين واحد منهن؟
ليست كل جميلة سهلة المنال، في مصر يطلبن الفتيات اللبنانيات الجميلات ليقدمن ادوار الرقص والاغراء، واكيد انا كلبنانية لن ارضى بان اشارك في هذه المهزلة، طبعا احب الذهاب الى مصر ولكن للمشاركة في اعمال ذات قيمة وهدف وليس لأعرض جمالي.
هناك فيلم مصري "كسر الدني"، شاركت فيه احدى اللبنانيات بطريقة غير لائقة بتاتا وهذا مرفوض كليا بالنسبة لي، ففي الماضي دخلت اللبنانيات الى مصر من الباب العريض ولم "يغبر احد عليهم" كالاسطورة صباح ونور الهدى وليز سركيسيان او ايمان ومادلين طبر .
 
 
 
- هل تعني بان كل فتاة جميلة تذهب الى مصر لتقدم ادوار مبتذلة ؟ وانت فتاة جميلة الا تخافين ان يطالك هذا الكلام ايضا؟
الجمال تاج يجب وضعه على الرأس وليس بين الاقدام، واذا ارادوا انتقادي فلينتقدوني على نوعية الادوار التي ساقدمها، ومن تم انتقادهن انظر الى نوعية ادوارهن، ففي لبنان اسماء كبيرة كالممثلة هند ابي اللمع وعبد المجيد مجذوب واحسان صادق وسميرة بارودي ومن الجيل الجديد هناك مواهب كثيرة اثبتت نفسها في عالم التمثيل، فانا اريد ان اتشبه بالناجحات وليس بالمبتذلات منهن. الشحرورة صباح ذهبت الى مصر وهي صغيرة ولكنها لم تقدم الا الادوار المحترمة فلم نرها ولا مرة في دور لا يليق بالفتاة اللبنانية .
جيل الماضي صعد السلم درجة درجة، جيل اليوم يريد ان يصعد بخطوة واحدة من كعب السلم الى رأسه عبر طرق ملتوية.


- من تابعت من ممثلات الجيل الحالي اللواتي مارسن التمثيل في مصر كسيرين عبد النور، نيكول سابا، لاميتا فرنجية، مروى؟

لم اتابع ولا واحدة منهن للحقيقة، فالممثلات اللبنانيات الجديدات لم يقدمن اي دور "مرتب" لكي اشاهده ولن اسير على خطاهن بالتأكيد، احب مادلين طبر فهي "ست الكل" قدمت الادوار الهادفة والجميلة. فانا بالنهاية لم آتي لكي اذمّ باحد ولكني احب ان اقول بان اذا كانت مصر "ام الدنيا فلبنان" اب الدنيا" ايضا وهنا كما هناك الفرص الجميلة والمشرفة.
 
 

- هل بدأت بالاطلالات الاعلامية، وبنسج علاقة مع الاعلام اللبناني؟
البداية كانت مع النشرة مع الموقع الاهم على الساحة الان، وهناك العديد من اللقاءات مع الشبكة ونادين وغيرهم طبعا.
 
- ليندا، ماذا تقولين في ختام هذه اللقاء؟
في الختام احب ان اقول بانني ساخوض تجربة التمثيل فاذا نجحت ساكمل واذا لم يوفقني الله ساعود الى الحقوق بكل بساطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق